الاضراب العام وخطوات نضالية أخرى ضمن برنامج نضالي لأربع مركزيات نقابية ضد الاجراءات الحكومية في حق الطبقة العاملة ...و من أجل تحقيق مطالبها العادلة..

أخيرا أعلنت المركزيات النقابية الأربع، التي اجتمعت يوم الاربعاء 4 نونبر 2015، الممثلة في كل من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام للشغالين، والفيدرالية الديمقراطية للشغل (جناح العزوزي)، عن برنامج نضالي يضم مجموعة من الخطوات النضالية حيث جاء في بلاغها الصحفي الذي اعلنته يوم الثلاثاء 10 نونبر 2015 انها قد قررت :


 قد قررت :
       1-    تنظيم مسيرة عمالية وطنية يوم الأحد 29 نونبر 2015، بمدينة الدارالبيضاء،
2-    تنظيم تجمع عمالي يوم 8 دجنبر 2015 في ساحة “لاَصَالْ”، من أجل التأكيد على حق الطبقة العاملة بحقوقها ومطالبها الاقتصادية والاجتماعية، ودفاعا عن الحرية والكرامة.
3-    تنظيم إضراب عام وطني في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية يوم 10 دجنبر،
4-    تنظيم اعتصام عمالي بمدينة الرباط سيحدد تاريخ مكانه وظبط مكانه..
5-    مع الاتفاق بشكل مبدئي مع  الاضراب العام  في القطاع الخاص والعام والمؤسسات العمومية والشبه العمومية والخدماتية والجماعات المحلية وكل القطاعات المهنية. دون تحديد أجل محدد له..
وقد جاء هذا التصعيد حسب النقابات بعد التعنت الحكومي وتجميد الحوار الاجتماعي وغياب التعامل مع مطالب النقابات بجدية ومسؤولية ، وتكريس ثقافة الاستبداد  والعودة بالبلاد الى عهود ماضوية مؤلمة .. خاصة بعد الحسم في ملفات كبرى بقرارات استفزازية في تجاهل تام للمركزيات النقابية ..
وقد حملت المركزيات النقابية الأربع، الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين، والفيدرالية الديمقراطية للشغل (جناح العزوزي)، الحكومة عواقب ما ستؤول إليه الامور خاصة غداة تدهور السلم الاجتماعي ..
حري بالذكر، أن النقابات العمالية، تطالب بعدة مطالب من أهمها اتفاق 25 ابريل 2011 و الزيادة في الاجور.. إصلاح صناديق التقاعد مع صيانة المكتسبات ، والزيادة في التعويضات العائلية والتعويض عن المناطق النائية وتخفيض الضرائب على الاجور ..وتخفيض الضرائب على الاسعار وتعزيز ميزانيات الدعم الاجتماعي... 


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لمدونة تعليـــــم و تربيــــة 2015